أخر الاخبار

القصة كاملة ولحظه القبض على متحرش المعادى

القصة الكاملة لواقعة متحرش المعادى





صوره متحرش فتاه المعادى
صوره متحرش المعادى


  اثارت حادثة التحرش بفتاة في حي المعادي جدلاً وغضبًا واسع النطاق في المجتمع المصري بعد توزيع مقطع فيديو نشرته إحدى الفتيات على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.  يظهر هذا لحظة الاعتداء الجنسي من قبل الرجل مع الفتاة الصغيرة عند مدخل المبنى.


   في الوقت الذي سيطرت فيه واقعة التحرش وصور المتحرش ومعلوماته على موقع "فيسبوك" ، تم نشر هاشتاغ #متحرش_المعادى ، والذي أطلقه نشطاء التواصل على موقع "تويتر" من محرك البحث ، مصحوبًا بصور للمتحرش و. مقطع فيديو للحادث الذي وقع عند مدخل عقار بميدان الحرية بالمعادي بالقاهرة.


   بداية القصة ... كاميرا مراقبة

   بدأت قصة تحرش الطفلة بالإفراج عن فتاة تدعى أوجيني أسامة تم توثيقها بكاميرات المراقبة في شقتها والتي كانت تراقب #متحرش_المعادى الذي استدرج الطفلة إلى المبنى وضايقها معها قبل أن تغادر أوجيني شقتها مع فتاة أخرى. لإنقاذ الفتاة من التحرش.


   وحثت الفتاة التي بثت ونشرت الفيديو من كاميرات المراقبة عند مدخل العقار ، المواطنين على مساعدتها في نشره من أجل التعرف على المجرم ومعاقبته على جريمته ، وأكدت أن الرجل الذي ظهر في الأربعينيات من عمرها. حاولت الفتاة التحرش لكنها تمكنت من الإمساك بها قبل مهاجمتها.  مثير ، طلبت الشرطة بسرعة اعتقال المدعى عليه.


   الدعاية والإساءة

   أظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات مكان الإقامة المتحرش(#متحرش_المعادى) وهو يرتدي بدلة سوداء ويغوي الفتاة الصغيرة إلى الطابق الأرضي عند مدخل المبنى ، ويخرجه عن الأنظار وبجوار الدرج ويبدأ في التحرش بها وأجزاء منها. لمس الجسد.  لن يأتي أحد.


   في غضون ذلك ، كانت كاميرات المراقبة قد وثقت الحادث بالفعل ولفتت انتباه الجيران فى الشقة بالكاميرات التي رصدت الحادث.  خرجت فتاتان وأنقذته الفتاة الصغيرة وتشاجرا مع المتحرش ووضعته إحداهما على الكاميرات قبل أن يهرب.


   "نفذ رصيده من الستر"

   وبعد أن نشرت الفتاة الفيديو ، انتشر بسرعة في غضون ساعات قليلة وشاركه رواد مواقع التواصل ، مما أثار استياء وغضب المواطنين الذين حثوا وزارة الداخلية على الإسراع في القبض على المتهمين وردعهم.


   وسرعان ما ظهر اسم المتحرش وصورته وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ودعت التعليقات اعتقاله ومحاكمته حتى تقدمت بعض المطالب بإعدامه ، وتدفقت تعليقات تندد بأفعاله وتوثيق الحادث وتداوله ليس أكثر من عقوبة من الله على "الخروج من السرية".


   وتعليقًا على الحادث عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، قال الفنان محمد هنيدي: "الفيديو الواسع الانتشار لجسم يتحرش بطفل بريء مرعب ولا ننصح أحداً برؤيته.  .. أتمنى أن يتم القبض على هذا المتحرش فوراً أياً كان .. والله يحمينا وإياك.  ""


   فيديو سيدتي .. ماجستير يوم المرأة العالمي

   من ناحية أخرى نالت الفتاة التي وثقت الحادث ونشرته من أجل التعرف على المجرم ومعاقبته على جريمته إعجاب المصريين لموقفها الشجاع والشجاع ، لذلك كان رواد مواقع التواصل مطلبا آخر ، وهو أن هو تكريمها لإنقاذ الطفل ومواجهة المتحرش.


   وانتشرت التعليقات التي أثنت عليها بدورها واعتبرها الكثيرون بطلة يوم المرأة العالمي التي شهدت هذه الجريمة ، فيما كانت التعليقات ممتنة ومقدرة لشجاعتها واستجابتها السريعة للوضع ومواجهة المتحرش بها.


   القبض على متهم #متحرش_المعادى


   ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مشتبه به متهم بالتحرش بطفل بالمعادى.


   واعتقلت قوات الأمن المتهم بعد محاولته الاختباء في أحد المنازل.


   يستجوب المدعي العام المتهم

   استجوبت نيابة حوادث جنوب القاهرة المتهم بالتحرش بفتاة في المعادي بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه ، بحسب مصدر قضائي.


   ورفض المصدر الإدلاء بتفاصيل عن التحقيق الجاري في القضية ، شريطة أن تقدم النيابة التفاصيل في وقت لاحق.


   وتستمع النيابة إلى شهادة مساعد الباحث الذي اعترض الحادث وواجه المتهم قبل هروبه ، وكذلك شهادة الشهود الآخرين ، وتطهير كاميرات المراقبة المحيطة بالواقعة.


   معاقبة المتحرش بموجب القانون المصري

   وطبقاً لقانون العقوبات المصري ، تنص المادة (268) على أن: "كل من يخالف أو يحاول المساس بشرف شخص أو يحاول ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة ، وإذا لم يرتكب الجريمة ضده بلغ سن الثامنة عشرة كاملة حسب التقويم الميلادي أو الفاعل أو أحد مرتكبي.  بالنسبة لأولئك المحددين في المادة 267 ، الفقرة 2 ، فإن العقوبة هي الأشغال الشاقة المؤقتة لمدة سبع سنوات على الأقل ...


   وبحسب مبادئ محكمة النقض فإن "القصد الإجرامي لجريمة الاعتداء غير اللائق يتم بقصد الاعتداء على مكان عفة الضحية ، بغض النظر عما إذا كان ذلك تلبية لرغبة أو انتقام".



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -